Head Menu
|
|
|
2019
. أيار
26
، الأحد
Top Menu
| البحث | خرائط | البوم الصور | منشورات مفتاح | البرامج والمشاريع | الصفحة الرئيسية |

اطلق منتدى النوع الاجتماعي في الحكم المحلي في رام الله اليوم حملة إعلامية تستهدف المجتمع الفلسطيني بعنوان" قدها وقدود ... وقادرة تقود".

حيث تهدف الحملة الى زيادة وعي المجتمع بأهمية مشاركة المرأة في المجالس المحلية وقطاع الحكم المحلي.

وتشمل الحملة عدد من فعاليات مساءلة صناع القرار من أحزاب سياسية ووزارات مختصة ولجنة انتخابات مركزية حول سياساتهم اتجاه زيادة مشاركة النساء في المجالس المحلية.

وشملت الحملة منشورات على صفحات التواصل الاجتماعي، وثلاثة أفلام قصيرة تي تتحدث عن قصص نجاح لعضوات مجالس محلية وتحديات تواجهها العضوات، الى جانب نقاشات حوارية واسئلة تفاعلية، وعرض لقصص نساء الى جانب مجموعة من المنشورات التفاعلية بأرقام وحقائق تشير الى واقع مشاركة المرأة في المجالس المحلية.

أضاف الى فيلم يتحدث عن المنتدى ونشاطاته في دعم عضوات المجالس المحلية.

يذكر أن منتدى النوع الاجتماعي في الحكم المحلي يمثل شبكة تنسيقية تفاعلية، تهتم بدعم وتطوير قضايا النوع الاجتماعي في قطاع الحكم المحلي الفلسطيني، سواء اكان ذلك في مجال تضمينها في الخطط والسياسات الوطنية، أو في مجال الضغط لتطوير وتحويل هذه السياسات لإجراءات وآليات عمل تحقق المساواة وتكافؤ الفرص بين النساء والرجال، من خلال التنسيق والتشبيك للمحافظة على وحدة الجهود وتكاملها، وإغناء المنظومة التنموية للقطاع برؤى ذات أبعاد حقوقية.

و يسعى المنتدى بشكل أساسي الى تعزيز العمل المشترك وتنسيق الجهود بين المؤسسات العاملة في قطاع النوع الاجتماعي والحكم المحلي( الرسمية وغير الرسمية)على المستويين الوطني والمحلي، إضافة الى الاستثمار الأفضل للموارد، وتعظيم عمل هذه المؤسسات بجعله أكثر تكاملا و فاعلية.

وتطوير قدرات المؤسسات أعضاء وعضوات المنتدى في العمل على تعزيز المشاركة السياسية للنساء الفلسطينيات، بطرق تمكنها من التغلب على التحديات التي تواجه تحقيق هذا الهدف من خلال استثمار الفرص المتاحة بالشكل الأمثل.

والتأثير على صناع القرار في المؤسسات والجهات ذات العلاقة ، بما فيها الاحزاب السياسية للوفاء بالتزاماتها الوطنية ووفق المواثيق الدولية، لتتخذ هذه المؤسسات والجهات كافة التدابير والإجراءات التي تضمن المشاركة المتساوية للنساء، قي بيئة مؤسسية آمنة لمشاركة فاعلة، تقوم على أسس العدالة والمساواة وحقوق الأنسان وعدم التمييز.

وفي إطار دوره كمحرك لقضايا النوع الاجتماعي في الحكم المحلي، فإن المنتدى يعمل على تطوير وتنظيم فعاليات لمساءلة المؤسسات الرسمية، حول مدى التزامها بمبادئ العدالة والمساواة وتكافؤ الفرص في سياساتها، كذلك خططها وبرامجها ومواردها وإجراءاتها، كما يعزز آليات رصد الانتهاكات والشكاوى المتعلقة بالتمييز وعدم المساواة، والعمل على متابعتها ونشر نتائج المتابعة لهذه الحالات في منابر التواصل المختلفة ( الورش، المؤتمرات، الاجتماعات، وجلسات الحوار مع جهات الاختصاص) إضافة لوسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي.

ارسل المقال طباعة المفال
Main Menu
تبرع الآن
Dot
مفتاح - القائمة الرئيسية
Dot
النشرة نصف السنوية - العدد الرابع
العدد الرابع
Dot
القرار 1325
القرار 1325
Dot
Dot
رؤية فلسطينية نسوية تستند إلى المراجعة الدولية لتنفيذ القرار الأممي 1325
(الاستراتيجيات العشر للعمل على قضايا المرأة والسلم والأمن)
Dot
Dot
حقوق الطبع © 2013 مفتاح
كافة الحقوق محفوظة