مفتاح
2021 . الخميس 28 ، تشرين الأول
 
مفتاحك إلى فلسطين
The Palestinian Initiatives for The Promotoion of Global Dialogue and Democracy
 
 
 

في إطار الجلسة الـ 47 لمجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة، تشارك المبادرة الفلسطينية لتعميق الحوار العالمي والديمقراطية - مفتاح تحت البند السابع حول حقوق الإنسان في الأرض الفلسطينية المحتلة والأراضي العربية المحتلة الأخرى، من خلال مداخلتين كتابية وشفوية بشأن انتهاكات حقوق الإنسان التي ترتكبها سلطات الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين خاصة بالقدس المحتلة.

تسلط المداخلتان الضوء على الانتهاكات المتعلقة بسياسات الاحتلال وإجراءاته باتجاه التهجير القسري للسكان في حي الشيخ جراح وحي بطن الهوى في بلدة سلوان، وغيرها من الأحياء في القدس المحتلة.

وطالبت مفتاح أعضاء الأمم المتحدة باتخاذ كافة الإجراءات الممكنة لوضع حد للممارسات الإسرائيلية الهادفة إلى تهجير الفلسطينيين قسرياً عن أرضهم، ومحاسبة الاحتلال من خلال دعم التحقيق الدولي حول الوضع الفلسطيني في محكمة الجنايات الدولية.

كما تشارك مفتاح تحت البند رقم 3 بشأن تعزيز وحماية جميع حقوق الإنسان المدنية منها والسياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية، بما في ذلك الحق في التنمية، بالنيابة عن عدة مؤسسات، وتركز المداخلة على حرية الرأي والتعبير، خاصة بما يتعلق بحملات التشهير والملاحقة التي تشنها دولة الاحتلال على المؤسسات والمدافعات والمدافعين عن حقوق الإنسان المرتبطة بالشأن الفلسطيني.

تأتي هذه المشاركة ضمن الصفة الاستشارية التي حصلت عليها "مفتاح" في المجلس الاقتصادي والاجتماعي في الأمم المتحدة.

للاطلاع على المداخلة: https://www.un.org/unispal/document/statement-submitted-to-the-human-rights-council-by-miftah-a-hrc-47-ngo-217/

 
 
اقرأ المزيد...
 
Footer
اتصل بنا
العنوان البريدي:
صندوق بريد 69647
القدس
عمارة الريماوي، الطابق الثالث
شارع ايميل توما 14
حي المصايف، رام الله
الرمز البريدي W607

فلسطين
972-2-298 9490/1
972-2-298 9492
info@miftah.org
للانضمام الى القائمة البريدية
* indicates required