مفتاح
نسخة تجريبية - الموقع قيد التطوير
2021 . الأحد 19 ، أيلول
 
مفتاحك إلى فلسطين
The Palestinian Initiatives for The Promotoion of Global Dialogue and Democracy
 
الرئيسة
 
 
 
 
 
 
 
 
English    
 
 
دعم الانتخابات
 
دعم الانتخابات
من المسارات الاستراتيجية التي تعمل عليها "مفتاح" منذ العام 2003، باستهداف المجتمعات المحلية والقيادات النسوية والشابة لتعزيز مبدأ التداول السلمي للسلطة عن طريق صندوق الاقتراع.

يستند دعم الانتخابات الى اهم الركائز التالية:

قيادة حملات ضغط ومناصرة نحو التأثير بالتشريعات والقوانين الانتخابية بما يعزز من المساواة وتكافؤ الفرص ما بين الجنسين في الترشح والمنافسة والتمثيل داخل الهيئات والمجالس الانتخابية: مجلس تشريعي وهيئات محلية واتحادات وأحزاب سياسية. وتستمر "مفتاح" بإطلاق حملات المناصرة لصالح قضايا النساء والشباب في الانتخابات وباستخدام الإعلام ومنها أدوات الإعلام الرقمي.

رعاية الحوار المتخصص ودوائر النقاش الجامعة لأصحاب العلاقة وصناع القرار والقيادات السياسية بما يضمن حضور قضايا النساء والشباب ذات العلاقة بالانتخابات وبما يساهم بالتزام القيادات السياسية وأصحاب العلاقة بتبي مقترحات التعديلات والإصلاحات على القوانين والإجراءات الانتخابية لصالح مشاركة وتمثيل النساء والشباب.

رفع وعي جمهور الناخبين تجاه ممارسة العملية الديمقراطية وتعزيز مبدأ المواطنة الفاعلة في التعبير عن حرية الرأي وديمقراطية الاختيار. تعقد "مفتاح" بشكل مستمر لقاءات ميدانية وجماهيرية مع المواطنين في محافظات الضفة الغربية بما فيها القدس وقطاع غزة بهدف التوعية بحقوق المواطنة والتأكيد على قيم الديمقراطية واحترام الحريات وتعزيز شفافية وعدالة النظم الانتخابية.

إعداد كوادر نسوية وشابة لتعزيز جاهزيتهم للترشح وخوض العملية الديمقراطية بكفاءة ونزاهة، وتمكينهن بالأدوات اللازمة التي تكفل جاهزيتهم للترشح وخوض عملية الانتخابات سواء المحلية او العامة. وتستهدف "مفتاح" سنويا أكثر من 100 من النساء والشابات واللواتي يبدين الرغبة والاستعدادية للترشح للانتخابات ضمن محافظات الضفة الغربية بما فيها القدس وقطاع غزة.

مشاركة البيانات والمعلومات من خلال نشر نتائج أبحاث ودراسات متخصصة، أوراق حقائق وتوصيات على مستوى التأثير بالسياسات والتشريعات. وإبراز الفجوات التي تعيق مشاركة النساء والشباب السياسية وتمثيلهم في مراكز صنع القرار. وتشكل الأبحاث والدارسات المستند لدى مؤسسة "مفتاح" في تقديم مقترحات التعديلات على القوانين والتشريعات أو المساهمة في بلورة مقترحات سياسات عامة تعزز من حماية الحقوق المدنية والسياسية لدى النساء والشباب.

 
 
Side Menu
 
 
 
حملة الـ 16 يوم
 
 
 
النشرة نصف السنوية - العدد التاسع
 
 
 
الدستور- نشرة تعريفيّة
 
 
 
 
Footer
اتصل بنا
العنوان البريدي:
صندوق بريد 69647
القدس
عمارة الريماوي، الطابق الثالث
شارع ايميل توما 14
حي المصايف، رام الله
الرمز البريدي W607

فلسطين
972-2-298 9490/1
972-2-298 9492
info@miftah.org
للانضمام الى القائمة البريدية
* indicates required