مفتاح
نسخة تجريبية - الموقع قيد التطوير
2021 . الأحد 19 ، أيلول
 
مفتاحك إلى فلسطين
The Palestinian Initiatives for The Promotoion of Global Dialogue and Democracy
 
الرئيسة
 
 
 
 
 
 
 
 
English    
 
 
أجندة المرأة السلام والأمن
 
أجندة المرأة السلام والأمن
من المسارات التي تعمل على قيادتها "مفتاح" وطنياً ودولياً منذ العام 2007 ارتباطاً بمتابعتها لتفعيل العمل بالقرار الاممي 1325. وتشكل أجندة المرأة السلام والامن محورا استراتيجيا للعمل ضمن خططها وتدخلاتها بهدف اعلاء صوت النساء الفلسطينيات من على المنابر الوطنية والدولية تجاه المطالبة بإنهاء الاحتلال ومساءلة إسرائيل عن كافة الانتهاكات والجرائم المرتكبة ضد النساء والفتيات الفلسطينيات. والضغط باتجاه تعزيز مشاركة النساء في جهود المصالحة الوطنية والحوارات الوطنية.

أهم ركائز العمل في إطار اجندة المرأة السلام والأمن هي:

  1. تعزيز مشاركة النساء في جهود المصالحة وتعزيز السلم الأهلي في المجتمع الفلسطيني، والتأكيد على تمثيلهن في اللجان والحوارات الوطنية ذات العلاقة.

  2. تفعيل العمل بالمادة 11 من القرار الاممي 1325 من خلال توفير بيانات موثقة حول العنف والانتهاكات الممارسة من قبل الاحتلال العسكري الإسرائيلي على النساء والفتيات الفلسطينيات سواء في الضفة الغربية بما فيها القدس وقطاع غزة.

  3. إعداد أبحاث ودراسات متخصصة واوراق حقائق تبرز وضعية النساء والفتيات الفلسطينيات تحت الاحتلال العسكري وفي ظل الانقسام الفلسطيني.

  4. المساهمة في تنسيق الجهود والدعم المقدم من قبل الأطراف الدوليين والفاعليين المحليين والرسميين للعمل بأجندة المرأة السلام والامن في فلسطين.

  5. رعاية الحوارات مع الجهات الدولية والمحلية وتوسيع التشبيك مع الشبكات والائتلافات الدولية تجاه تفعيل التضامن الدولي مع القضية الفلسطينية.

 
 
Side Menu
 
 
 
حملة الـ 16 يوم
 
 
 
النشرة نصف السنوية - العدد التاسع
 
 
 
الدستور- نشرة تعريفيّة
 
 
 
 
Footer
اتصل بنا
العنوان البريدي:
صندوق بريد 69647
القدس
عمارة الريماوي، الطابق الثالث
شارع ايميل توما 14
حي المصايف، رام الله
الرمز البريدي W607

فلسطين
972-2-298 9490/1
972-2-298 9492
info@miftah.org
للانضمام الى القائمة البريدية
* indicates required