مفتاح
نسخة تجريبية - الموقع قيد التطوير
2021 . الأحد 19 ، أيلول
 
مفتاحك إلى فلسطين
The Palestinian Initiatives for The Promotoion of Global Dialogue and Democracy
 
الرئيسة
 
 
 
 
 
 
 
 
English    
 
 
حماية المرأة من العنف المبني على النوع الاجتماعي
 
حماية المرأة من العنف المبني على النوع الاجتماعي

حماية المرأة من العنف المبني على النوع الاجتماعي، من المحاور الاستراتيجية التي تعمل عليها مؤسسة مفتاح والتي تساهم من خلاله المؤسسة في التأثير برسم السياسات العامة والتشريعات لضمان حماية حقوق المواطنة للمرأة الفلسطينية ومناهضة جميع اشكال العنف المبني على النوع الاجتماعي وتقييد انتشاره في المجتمع الفلسطيني.

مسارات العمل ل"مفتاح" الخاصة بحماية المرأة من العنف المبني على النوع الاجتماعي:

  1. حملات الضغط والمناصرة ومنها الحملات الإعلامية والتي يتم العمل عليها للتأثير بالراي العام والضغط على أصحاب المسؤولية تجاه الضرورة لتبني سياسات عامة مستجيبة لاحتياجات النساء والمصادقة على القوانين الحامية لحقوق المرأة ومنها قانون حماية الاسرة من العنف. إضافة الى الضغط باتجاه اجراء الإصلاحات والتعديلات على الإجراءات المتعلقة بوصول النساء لخدمات الحماية ومنها نظام التحويل الوطني (تكامل).

  2. إصدار دراسات وأبحاث متخصصة واوراق حقائق ونشرات معلوماتية تتناول الفجوات الحقوقية في السياسات والتشريعات بالنسبة لحماية حقوق المرأة الفلسطينية، وبما يعكس واقع العنف الممارس على النساء الفلسطينيات من خلال استعراض بيانات وارقام إحصائية. بالإضافة الى إعداد أدلة ارشادية وتدريبية لمقدمي الخدمات والنشطاء المجتمعيين حول الخطوات العملية ذات العلاقة باللوائح التنفيذية والإجراءات الخاصة بخدمات الحماية للمرأة وخاصة من هن في دائرة العنف الاسري.

  3. رعاية الحوار الخاص بسياسات الحماية للنساء بمشاركة أصحاب المسؤولية والمؤسسات الرسمية ذات العلاقة والمجتمع المدني ومشاركة مقترحات السياسات الخاصة بحماية حقوق المرأة الفلسطينية ومن ضمنها مقترحات التعديلات على مستوى القوانين والتشريعات المحلية الفلسطينية.

  4. المساهمة برفع الوعي المجتمعي تجاه حقوق المرأة ومناهضة العنف المبني على النوع الاجتماعي في فلسطين، من خلال حملات التوعية المجتمعية بالاتفاقيات والمعاهدات الدولية الخاصة بحقوق الانسان ومنها اتفاقية مناهضة جميع اشكال التمييز ضد المرأة.

  5. برنامج بناء القدرات الخاص بدعم دمج الشباب والرجال والمؤسسات القاعدية في جهود التوعية بحقوق المواطنة للمرأة الفلسطينية والانخراط بجهود المناصرة والحملات الإعلامية المناهضة للعنف المبني على النوع الاجتماعي.

 
 
Side Menu
 
 
 
حملة الـ 16 يوم
 
 
 
النشرة نصف السنوية - العدد التاسع
 
 
 
الدستور- نشرة تعريفيّة
 
 
 
 
Footer
اتصل بنا
العنوان البريدي:
صندوق بريد 69647
القدس
عمارة الريماوي، الطابق الثالث
شارع ايميل توما 14
حي المصايف، رام الله
الرمز البريدي W607

فلسطين
972-2-298 9490/1
972-2-298 9492
info@miftah.org
للانضمام الى القائمة البريدية
* indicates required