مفتاح
نسخة تجريبية - الموقع قيد التطوير
2021 . الأحد 19 ، أيلول
 
مفتاحك إلى فلسطين
The Palestinian Initiatives for The Promotoion of Global Dialogue and Democracy
 
الرئيسة
 
 
 
 
 
 
 
 
English    
 
 
دعم وتقوية القيادات الشابة
 
برنامج دعم تقوية القيادات الشابة

برنامج تقوية القيادات الشابة تهدف من خلاله "مفتاح" الى إعداد كوادر شبابية قيادية قادرة على تحمل حقائب المسؤولية للتأثير والتغيير على المستوى المحلي والدولي والمناصرة لحقوقهم وقضاياهم.

تستهدف "مفتاح" من خلال برنامج تقوية القيادات الشابة الشباب الفلسطيني في مختلف تواجده ضمن محافظات الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة ويمتد الاستهداف ليشمل الشباب الفلسطيني ضمن فروع الاتحاد العام لطلبة فلسطين في الخارج.

وتعمل "مفتاح" على تعزيز البيئة الحوارية ما بين الشباب الفلسطيني حول الهوية الوطنية الجامعة والقيم الديمقراطية الرافعة للخطاب الحقوقي والتقدمي بما يعزز من آليات الاتصال والتواصل والدفع باتجاه إعادة حضور وتمثيل الشباب الفلسطيني ضمن النظام السياسي الفلسطيني وقيادة الاتحاد العام لطلبة فلسطين داخل منظمة التحرير الفلسطينية.

مسارات العمل لبرنامج دعم وتقوية القيادات الشابة:

  1. الإنتاج المعرفي والمناصرة

    تساهم مؤسسة مفتاح في دعم الشباب الفلسطيني من خلال تمكينهم في تنظيم حملات ضغط ومناصرة لقضاياهم وما يعزز من ظهورهم ضمن منصات تفاعلية والانخراط في الحوار مع مراكز المسؤولية والقيادات السياسية.

    كما تعمل مؤسسة مفتاح في توسيع دوائر التشبيك وبناء التحالفات مع مجموعات شبابية في الخارج من خلال تنظيم رحلات دراسية على المستوى الدولي لتمكين الشباب من تبادل الخبرات مع اقرانهم في الدول المختلفة. إضافة الى تنظيم لقاءات حوارية وتفاعلية وجاهية كانت أم باستخدام المنصات الافتراضية لمحاورة عدد من البرلمانيين الشباب والتعلم من تجارب المشاركة السياسية للبرلمانيين الشباب على المستوى الإقليمي والدولي.

    كما تستمر "مفتاح" بالإنتاج المعرفي من إعداد دراسات وأبحاث وأوراق حقائق ومواد إعلامية بما يوفر البيانات والأرقام والحقائق حول واقع تمثيل الشباب في الحياة السياسية والعامة وفي الهيئات الانتخابية ضمن النظام السياسي الفلسطيني وتقديم مقترحات التعديلات والتشريعات للازمة لدعم تمثيل الشباب في الهيئات المختلفة وفي مراكز صنع القرار السياسي.

  2. رعاية الحوار

    توفر "مفتاح" بيئة حوارية آمنة لتفاعل الشباب الفلسطيني للتعبير عن أراءهم واختلافاتهم الفكرية والبحث في التقاطعات لقضايا الشباب الفلسطيني بما يشكل حاضنة لهوية وطنية مشتركة ورؤية برامجية توافقية حول المشروع الوطني الفلسطيني. ويكون هذا من خلال عدة تدخلات تتضمن مخيمات شبابية تكفل للشباب فرص الحوار مع أصحاب القرار وراسمي السياسات والمسؤولين والقيادات السياسية. كذلك تتبنى "مفتاح" في تدخلاتها أدوات تفاعلية ومنها الورشات الخاصة بتقديم حلول من قبل الشباب خلال 24 ساعة Weekend solutions وآليات التحويل المجتمعي للصراع لتحليل التحديات والوقوف أمام العقبات التي يواجها الشباب والوصول الى حلول توافقية وعكسها في إطار خطط تنفيذية.

  3. بناء القدرات

    تستمر "مفتاح" في تمكين كوادر شبابية قيادية وتطوير قدراتهم في مجال المشاركة السياسية والانخراط المجتمعي لمناصرة حقوق المواطنة بالنسبة للشباب الفلسطيني، مهارات القيادة، وإدارة وتنظيم حملات الضغط والمناصرة سعيا للتغيير المجتمعي ولامتلاك استراتيجيات التأثير في البنى الاجتماعية ومناهضة كافة أشكال التمييز وتقييد الحريات العامة.

 
 
Side Menu
 
 
 
حملة الـ 16 يوم
 
 
 
النشرة نصف السنوية - العدد التاسع
 
 
 
الدستور- نشرة تعريفيّة
 
 
 
 
Footer
اتصل بنا
العنوان البريدي:
صندوق بريد 69647
القدس
عمارة الريماوي، الطابق الثالث
شارع ايميل توما 14
حي المصايف، رام الله
الرمز البريدي W607

فلسطين
972-2-298 9490/1
972-2-298 9492
info@miftah.org
للانضمام الى القائمة البريدية
* indicates required