مفتاح
2024 . الإثنين 4 ، آذار
 
مفتاحك إلى فلسطين
The Palestinian Initiatives for The Promotoion of Global Dialogue and Democracy
 
الرئيسة
 
 
 
 
 
 
 
 
English    
 
 

جنين - وقعت المبادرة الفلسطينية لتعميق الحوار العالمي والديمقراطية - مفتاح مؤخراً اتفاقية تعاون وتفاهم مع كلية الحقوق والعيادة القانونية في الجامعة العربية الأمريكية في جنين، وذلك في إطار سعي المؤسسة إلى تمكين وتفعيل القيادات الشابة في المشاركة بالحياة العامة والسياسية، وخلق بيئة تفاعلية وحوارية داخل الجامعات بالاستناد إلى مبادئ الديمقراطية والمساواة واحترام الحريات العامة، ومناهضة ممارسات التمييز والإقصاء والتهميش.

يأتي هذا التعاون ضمن برنامج الديمقراطية والحكم الصالح الذي تنفذه "مفتاح" بالشراكة مع صندوق الأمم المتحدة للسكان، ويتضمن البرنامج تطوير مؤشر التمييز داخل الجامعات الفلسطينية في محافظات الضفة الغربية وقطاع غزة كأداة لقياس مواطن التمييز وإبراز الفجوات على مستوى الحقوق السياسية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية بالنسبة للطلاب في الجامعات، ما يوفر بيانات ومعلومات من شأنها أن تساهم في بلورة خطوات عملية تستند إليها مراكز صنع القرار في الجامعات للعمل على إصلاح السياسات والإجراءات والأنظمة بما يعزز ترسخ القيم الديمقراطية.

وكخطوة لاحقة سيتم العمل مع مجموعة من الطلاب والطالبات وتدريبهم عل استخدام المؤشر من خلال جمع معلومات وبيانات بالاستناد إلى استمارة مسحية لقياس توجهات الطلاب والطالبات في الجامعة حول السياسات والإجراءات المعمول بها داخل الحرم الجامعي. والجدير بالذكر، أن هذا العمل أيضاً يجري تطبيقه مع مجموعة الطلبة في جامعة فلسطين في قطاع غزة.

وستكون لمؤسسة "مفتاح" مشاركة لنتائج هذه المسوحات الخاصة بمؤشر التمييز من خلال لقاءات حوارية ومن خلال إطلاق المنصة الإلكترونية الخاصة بالمؤشر.

 
 
الانجليزية...
 
 
اقرأ المزيد...
 
Footer
اتصل بنا
العنوان البريدي:
صندوق بريد 69647
القدس
عمارة الريماوي، الطابق الثالث
شارع ايميل توما 14
حي المصايف، رام الله
الرمز البريدي P6058131

فلسطين
972-2-298 9490/1
972-2-298 9492
info@miftah.org
للانضمام الى القائمة البريدية
* indicates required