مفتاح
2024 . الإثنين 4 ، آذار
 
مفتاحك إلى فلسطين
The Palestinian Initiatives for The Promotoion of Global Dialogue and Democracy
 
الرئيسة
 
 
 
 
 
 
 
 
English    
 
 

بيت لحم – أختمت المبادرة الفلسطينية لتعميق الحوار العالمي والديمقراطية "مفتاح" تدخلاتها للعام 2022 بتنظيم لقاءً جمع عدد من عضوات الهيئات المحلية من المحافظات الشمالية وذلك في محافظة بيت لحم، بهدف تبادل الخبرات فيما بينهن والاستماع إلى احتياجات وتحديات وملاحظات العضوات حول مشاركتهن في الهيئات المحلية.

وشاركت العضوات تجاربهن مع "مفتاح" قبل مرحلة الترشح، والتحديات التي واجهنها خلال فترة الترشح في الانتخابات المحلية بمرحلتيها الأولى والثانية، وتجاربهن داخل الهيئات المحلية، وكيفية زيادة حضور النساء في الانتخابات.

وأكدت العضوات على أن التحديات الأبرز التي واجهنها كانت مرتبطة بالنظرة المجتمعية لمشاركة النساء بشكل عام، والحاجة الملحة لتعديل القوانين الانتخابية بما يدعم زيادة مشاركة النساء والشباب في الانتخابات المحلية وزيادة تمثيلهن وحضورهن في مجالس الهيئات المحلية، بما في ذلك بضرورة زيادة نسبة الكوتا المخصصة للنساء، وضرورة وجود نص قانوني باستبدال أي عضوة تقدمت باستقالتها بأخرى بشكل إلزامي.

وأشارت العضوات إلى ضرورة استمرار تقديم الدعم لهن خلال مسيرتهن في الهيئات المحلية من خلال التوعية الشاملة بالقوانين والإجراءات الخاصة بالهيئات المحلية، وآليات صنع القرار داخل الهيئة المحلية لضمان المشاركة الفاعلة والمؤثرة.

وخرج اللقاء بعدة توصيات من أهمها ضرورة التشبيك مع وزارة الحكم المحلي ومؤسسات المجتمع المدني، وما بين العضوات أيضاً لتبادل الخبرات فيما بينهن وتذليل العقبات التي قد تواجههن في كل مراحل العملية الديمقراطية، والعمل بشكل تكاملي مع الأعضاء الآخرين في الهيئات المحلية.

يأتي هذا اللقاء ضمن سلسلة من الفعاليات التي نظمتها مفتاح خلال العام 2022 لدعم المشاركة السياسية للنساء والشباب من خلال الفريق الاستشاري الميداني في المحافظات كافة، وبدعم من مكتب الممثلية النرويجية ومنظمة.War Child.

 
 
الانجليزية...
 
 
اقرأ المزيد...
 
Footer
اتصل بنا
العنوان البريدي:
صندوق بريد 69647
القدس
عمارة الريماوي، الطابق الثالث
شارع ايميل توما 14
حي المصايف، رام الله
الرمز البريدي P6058131

فلسطين
972-2-298 9490/1
972-2-298 9492
info@miftah.org
للانضمام الى القائمة البريدية
* indicates required