Head Menu
|
|
|
2018
. شباط
24
، السبت
Top Menu
| البحث | خرائط | البوم الصور | منشورات مفتاح | البرامج والمشاريع | الصفحة الرئيسية |

وقعت وزارة التنمية الاجتماعية ممثلة بوزيرها د. ابراهيم الشاعر والمبادرة الفلسطينية لتعميق الحوار العالمي والديمقراطية "مفتاح" ممثلة ب د.ليلى فيضي المدير التنفيذي للمؤسسة، مذكرة تفاهم مشتركة في مكتبه صباح اليوم، من أجل تعزيز التعاون فيما بينهما في اطار الاستراتيجية الجديدة للوزارة وما تتضمنه من تغييرات في خططها وبرامجها وموازنتها وهيكليتها وتوجهاتها المستقبلية في الانتقال من إطار إدارة الشؤون والنهوض بالتنمية الاجتماعية، ورغبة الفريقين في تجديد التعاون ضمن مشروع "التمويل من أجل التنمية" الذي تنفذه مفتاح بالشراكة مع الائتلاف من أجل النزاهة والمساءلة "أمان"، ومعهد الأبحاث التطبيقية - القدس -"أريج"، وبدعم من منظمة "أوكسفام".

وأكد الفريقان رغبتهما في مأسسة الشراكة والتعاون من أجل تعزيز النهج التشاركي في صياغة ورسم السياسة المالية وضمان مشاركة مجتمعية واسعة وفاعلة في عملية إعداد الموازنة العامة انسجاما مع مباديْ الشفافية الدولية والجهات الرسمية وتعزيز دور المواطنين والفئات المستهدفة في المشاركة في رسم السياسة المالية والرقابة عليها وذلك لضمان ملامستها وتلبيتها للاحتياجاتهم الأساسية.

وفي هذا السياق، أكد د. الشاعر حرص وزارة التنمية الاجتماعية على إعداد موازنة تشاركية تسمح للمواطنين بتحديد الأولويات ومناقشة المشاريع، مشيرا إلى أن وزارة التنمية الاجتماعية كانت أول وزارة أعدت موازنة المواطن لضمان الشفافية والاستثمار الأمثل للموارد المتاحة.

من ناحيتها، عبرت د. فيضي عن اعتزازها الكبير بالوزارة والتي ضربت مثلا في هذا التعاون مع "مفتاح"، مشيرة إلى أن الاتفاقية التي وقعت اليوم هي امتداد لاتفاقيتين سابقتين وقعها الجانبان خلال العامين المنصرمين. وتوجهت بالشكر للوزير الشاعر ولطاقم الوزارة ممثلا بداود الديك الوكيل المساعد لللتنمية الإدارية والتخطيط، وأنور حمام الوكيل المساعد لشؤون المديربيات في المحافظات الشمالية، وهنادي براهمة، مديرة الموازنة في الوزارة. كما وجهت شكرها لمؤسسة "أوكسفام" الداعمة لهذا المشروع.

تأتي هذه الاتفاقية انسجاما مع التوجهات الاستراتيجية وتنسيق الجهود مع "مفتاح" والمتمثلة بالمضي قدما في الضغط والمناصرة حول السياسات العامة بما يضمن العدالة والمساواة في اطار تعزيز الحكم الرشيد في فلسطين.

يذكر، أن التعاون بين الوزارة و"مفتاح" تمخض عنه مجموعة من الإنجازات من أهمها: إعداد وإصدار موازنة المواطن لعامي 2016 و2017، فيما جاري العمل على موازنة 2018، كما تم إصدار دليل إرشادي لإعداد موازنة المواطن. ويمثل مأسسة هذا العمل خطوة أولى في الانتقال نحو الموازنة التشاركية والتخطيط التشاركي.

لنفس الكاتب

التاريخ: 15/02/2018
التاريخ: 14/02/2018
التاريخ: 08/02/2018
التاريخ: 30/01/2018
التاريخ: 20/01/2018

ارسل المقال طباعة المفال
Main Menu
تبرع الآن
Dot
مفتاح - القائمة الرئيسية
Dot
النشرة نصف السنوية - العدد الثاني
العدد الثاني
Dot
القرار 1325
القرار 1325
Dot
Dot
رؤية فلسطينية نسوية تستند إلى المراجعة الدولية لتنفيذ القرار الأممي 1325
(الاستراتيجيات العشر للعمل على قضايا المرأة والسلم والأمن)
Dot
Dot
حقوق الطبع © 2013 مفتاح
كافة الحقوق محفوظة